رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان تعد خطوة هامة لتعزيز التجارة الإلكترونية، كما إنها تعد وسيلة جيدة للأشخاص المقيمين في الإمارات يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة، دون الحاجة إلى إقامة مقر فعلي، لإن خلال رخصة التاجر الإلكتروني عجمان تفتح لك أفاق كبيرة في توسيع أعمالك التجارية، لنتعرف تفصيلا في المقال الآتي كل ما يخص رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان، وكيفية استخراجها بكل سهولة. 

ما هي رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان؟

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان هي مستند أو وثيقة رسمية لرواد الأعمال الراغبين في العمل بمجال التجارة الإلكترونية، والتي تسهل خطوات بدء المشروعات الإلكترونية وتساعد أصحابها في تطوير أعمالهم وفق الإطار القانوني، بالإضافة إلى توفير الدعم على المستويين الفني والتسويقي.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين دبي

إذا كنت من المواطنين التابعين لدول مجلس التعاون الخليجي ممن لديهم إقامة بإمارة دبي فسيمكنك ممارسة التجارة عبر وسائط التواصل الاجتماعي أو من خلال مواقع الإنترنت المختلفة عن طريق إصدار رخصة تاجر دبي، وتساعدك هذه الرخصة، التي تصدر إلكترونيًا، في تطوير عملك بشكل قانوني والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، ولكن لابد من أن تمتلك عنوانًا حقيقيًا بإمارة دبي، فضلًا عن وجود رقم مكاني حتى تتمكن من إصدار تلك الرخصة.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي

يمكنك من خلال رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين بأبوظبي إطلاق مشروع إلكتروني عبر المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي دون أن يكون لديك مقر للشركة أو المشروع الخاص بك، وهذه الرخصة أصبحت متاحة منذ عام ٢٠١٨ لمواطني دول مجلس التعاون، وأيضًا للمستثمرين الأجانب الذين يقيمون بدبي.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة

هي رخصة تحمل أسم اعتماد ويتم إصدارها عن طريق دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وأكثر ما يميز هذه الرخصة أنها تدعم أصحاب الأعمال والمشروعات التي تعتمد بصورة كلية على شبكة الإنترنت، وتساعدهم في أن يصبح عملهم قانوني وتساعدهم في الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، وهي متاحة للجنسين من المواطنين القاطنين بالشارقة فقط ممن يتخطى عمرهم 18 عامًا.

خطوات استخراج رخصة التاجر الالكتروني للوافدين عجمان

في حالة إقدامك على استخراج رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان عليك اتباع الآتي:-

  • حجز اسمك التجاري من خلال مراكز إسعاد المتعاملين أو عبر الخدمة الإلكترونية التي توفرها الإمارة.
  • أحصل على الموافقات المطلوبة لإصدار الرخصة من الجهات المختصة.
  • سجل دخولك على موقع بدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان بهويتك الرقمية.
  • قدم على الطلب وارسل الوثائق اللازمة.
  • ادفع الرسوم المقررة.
  • استلم رخصتك وانطلق في عالم الأعمال الرقمية.

وإذا تعثرت في أي من هذه الخطوات يفضل التواصل مع شركة ذات اسم كبير في مجال استخراج الرخص مثل ASMK وستجد الحل لكل عثراتك ومشكلاتك.

شروط الحصول على رخصة التجارة الإلكترونية في عجمان

شروط الحصول على رخصة التجارة الإلكترونية في عجمان

للحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان عليك تلبية الشروط الآتية:-

  • اختر نشاطك التجاري الذي يجب أن يتوافق مع قوانين الإمارة.
  • اختر اسمًا تجاريًا يتناسب مع نشاطك.
  • تقديم ما يثبت هويتك أو هوية الشركاء لدى الجهات المختصة من جواز سفر أو هوية.
  • لابد من امتثالك للتشريعات التي تفرضها الإمارة.
  • دفع الرسوم التي تفرضها إمارة عجمان لاستخراج الرخصة.

ولتجنب الوقوع في أي أزمة قانونية، اتصل بشركة تمنحك الاستشارات التي تحتاجها.

مميزات وعيوب رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

تمنحك رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان مميزات عديدة من أهمها:-

  1. إجراءاتها ليست معقدة لذا ستوفر من وقتك الكثير.
  2. خطوات الحصول عليها إلكترونية وبالتالي فلن تحتاج إلى بذل مجهود كبير للحصول عليها ومن ثم بدء عملك.
  3. تكلفتها موفرة إذا ما قارنتها بالرخص التقليدية.
  4. بعد إصدارها ستكون لك أفضلية الوصول إلى شرائح أكبر من الجمهور المستهدف مقارنة بالتجارة في صورتها المعتادة وبالتالي سيشهد عملك نموًا كبيرًا.

 رخصة التاجر الافتراضي

هناك بعض العقبات التي قد تواجهك فيما يتعلق بإصدار تلك الرخصة، وتتضمن مايلي:-

  1. الرخصة يتم إصدارها بطريقة الكترونية وبالتالي تحتاج إلى معرفة بالتكنولوجيا وهو أمر قد يبدو معقدًا بالنسبة للبعض.
  2. لابد من أن تكون مطلع دومًا على القوانين المحلية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.
  3. ممكن أن تحتاج إلى موافقات إضافية من عدة جهات.
  4. قد تحتاج بعض الوثائق للتحديث.

وفي كل الأحوال إذا وجدت أي عقبة تهدد مسيرة مشروعك ونجاحه، لا تشعر بالضغط والتوتر، فقط أذهب إلى موقع شركة ASMK وستصبح عقباتك تلك من الماضي، فإن الشركة قادرة على منحك بكافة المعلومات الخاصة بشروط الرخصة والوثائق المطلوبة، وتساعدك فيما يخص التكنولوجيا وطريقة إصدار الرخصة عبر الإنترنت وتجعلك مطلعًا على تحديثات القوانين مما يجنبك مواجهة أي مخاطر قانونية تؤثر بالسلب على تقدم مشروعك.

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

يتطلب الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان أو الرخص التجارية بإمارة عجمان بصفة عامة توفير وثائق وأوراق محددة لكي يتمكن أصحاب المشروعات من استخراج الرخص التجارية اللازمة لإطلاق مشروعاتهم واعمالهم بصورة تتوافق مع القوانين المحلية، وتتمثل في المستندات الآتية.

  • شهادة حجز أسم تجاري.
  • تقديم طلب للحصول على رخصة تجارية.
  • صورة من جواز السفر وهوية سارية المفعول وهي أوراق لازمة للأفراد أو لكل الشركاء في حالة الشركات.
  • الحصول على الموافقات الأمنية للمقيمين.

كم تكلفة الرخصة الالكترونية في الامارات

كم تكلفة الرخصة الالكترونية في الامارات؟

إن تكلفة الرخصة الإلكترونية في الإمارات سواء كانت رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان أو في دبي أو أبو ظبي أو غيرها مختلفة من إمارة لأخرى، فتكلفة استخراجها في أبوظبي على سبيل المثال تختلف تمامًا عنها في دبي، كما أن شروط الحصول عليها وأيضًا الأوراق والمستندات المطلوبة ليست ثابتة وموحدة على مستوى الإمارات كلها، لذا عليك في البداية تحديد الإمارة التي تريد معرفة التكلفة الخاصة بالرخصة بها، ثم تواصل مع الجهات المختصة للحصول على مزيد من المعلومات التي تمكنك في الأخير من إصدار الرخصة.

مدة صلاحية وتجديد رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين

إذا كنت تبحث عن معلومات حول مدة صلاحية رخصة التاجر الإلكتروني وخطوات تجديد رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان أو في أبوظبي أو أي إمارة أخرى، فعليك أن تعلم أن هذا الأمر ليس موحدًا في كل الإمارات، وكل إمارة لها شروطها فيما يتعلق بمدة صلاحية وتكلفة وخطوات تجديد الرخصة.

وإذا أردت مزيد من المساعدة فإن الشركات المتخصصة في الاستشارات حول إصدار الرخص التجارية ستقدم لك المساعدة لمعرفة مدة صلاحية الرخص بكل إمارة وما هي الطريقة التي ستحتاج اتباعها لتجديد رخصتك وما هي التكلفة المتوقعة.

الخدمات التي تقدمها شركة ASMK  في استخراج رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

يمكن لشركة ASMK مساعدك في إصدار رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان حيث أنها ستكون إلى جانبك دومًا وستقدم لك الآتي:-

  •  منحك كافة المعلومات عن كل خطوات إصدار التصاريح المطلوبة والموافقات الضرورية لإصدار الرخصة.
  • توفر لك خدمات احترافية في مجال الاستشارات على يد مجموعة من الخبراء لتكون عليمًا بالمطلوب منك.
  • تمنحك الشركة معلومات حول سوق عجمان بصفة خاصة والسوق الإماراتي بصفة عامة.
  • لن تتركك ASMK بعد تأسيس شركتك ولكنها ستواصل دائمًا دعمك ومساعدتك.

في الأخير.. إذا وجدت نفسك مستعدًا لدخول عالم التجارة الإلكترونية وبحاجة إلى الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان كل ما عليك فعله هو اللجوء إلى شركة ذات اسم معتمد وموثوق تلقي على عاتقها التفاصيل الخاصة بالرخصة وإجراءاتها والمستندات اللازمة لإصدارها، وأنت عليك التركيز مع عملك والتخطيط له، فتحقق خطوات سريعة نحو إطلاق المشروع الخاص بك وتحصل كذلك في وقت وجيز على الرخصة وتكون انت الفائز الأكبر في هذه المعادلة.

الاسئلة الشائعة 

كيف اطلع رخصة تجارية الكترونية في الامارات؟

اختر نشاطك التجاري وابحث عن الأسم مناسب، واذهب إلى المنصة التي توفرها الإمارة التي تقيم بها لتقديم طلب الرخصة، ثم قدم المستندات اللازمة وقم بسداد الرسوم المقررة وبعدها استلم رخصتك.

كم تكلفة الرخصة التجارية في عجمان؟

تبدأ تكلفتها من حوالي 6200 درهم وقد تزيد بسبب بعض المصروفات الأخري مثل رسوم نظام غرفة تجارة وصناعة عجمان ورسوم توثيق العقد محدد القيمة والتي يتم تحديدها وفقًا لرأس المال المكتوب به.

ما هي رخصة تاجر دبي؟

هي رخصة تسهل على الأفراد والشركات بدبي إطلاق مشروعهم التجاري عبر الإنترنت عبر خطوات مبسطة وإجراءات مرنة ومزايا متعددة، ويمكن الحصول عليها عبر منصة تاجر الإلكترونية بتقديم المستندات والوثائق اللازمة وتسديد الرسوم المقررة.

تواصل معنا

أحدث المقالات

Scroll to Top
×