رخصة التاجر الالكتروني للوافدين الشارقة

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة تتيح لك فرصة الدخول في مجال التجارة الإلكترونية بشكل قانوني ومنظم، وإدارة أعمالك على الإنترنت بكل سهولة، لأنها تهدف إلى دعم أصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة في تقديم منتجاتهم و خدماتهم الرقمية بشكل صحيح بما يتماشى مع قوانين إمارة الشارقة، ويستفيد الوافدين من رخصة التاجر الإلكتروني، بالعديد من المزايا، لذلك نتعرف في المقال الاتي كل ما يخص رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة، وما هي تكلفتها.

ما هي رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة؟

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة أو الشهيرة برخصة اعتماد هي رخصة تصدرها دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة وهي تدعم رواد الأعمال من أصحاب المشروعات التي تدار من المنزل أو المشروعات الإلكترونية وتمكنهم من تقنين أنشطتهم والعمل تحت مظلة القانون، كما تستهدف حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم، وهذه الرخصة متاحة للمواطنين القاطنين بالإمارة فقط، كما أن هذه الرخصة متاحة للجنسين من فوق سن ال 18 عام، ولا تمكنك هذه الرخصة من جلب عمال.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين عجمان

هي رخصة تمكنك من العمل بالتجارة الإلكترونية بإمارة عجمان ولكن لابد من الاستعلام لدى الجهة المختصة عن كل التفاصيل الخاصة بالرخصة لضمان العمل بشكل قانوني وتجنب مواجهة أي مشكلات قانونية.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين دبي

تمنحك هذه الرخصة إذا كنت من مواطني الإمارات أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن يقيمون بدبي، إمكانية مزاولة التجارة المنزلية والتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمن هذه الرخصة حقوق الملكية الفكرية لرواد الأعمال، ومن أبرز شروط الحصول عليها وجود عنوان حقيقي بالإمارة، مع إضافة رقم مكاني، ويمكن الحصول عليها الكترونيا من خلال موقع برنامج تاجر.

رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي

هذه الرخصة الإلكترونية تمكنك من إطلاق مشروعك في عالم التجارة الرقمية وتمنحك فرصة ممارسة نشاطك الاقتصادي عبر وسائط التواصل الاجتماعي أو المنصات الإلكترونية بدون الحاجة لمقر فعلي لشركتك، وهي منذ 2018 متاحة للمواطنين الإماراتيين وكذلك للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي، والمستثمرين الذين يقيمون بالإمارات. 

مزايا رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة؟

هل قررت خوض مغامرة في مجال التجارة الرقمية، ولازلت تتساءل عن مزايا رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة؟ إليك أبرز هذه المميزات:-

  • إصدار الرخصة سريع والإجراءات مبسطة بما يوفر وقتك وجهدك.
  •  تساعدك هذه الرخصة على تقليل تكاليف بدء العمل بفضل تكلفتها المنخفضة.
  • توفر لك إمكانية إدارة عملك عن بعد وبالتالي ستحقق لك مزيد من المرونة ومزيد من المبيعات بفضل تشغيل متجرك تقريبا طوال الوقت.
  • تساعدك على تقليل مصاريف التشغيل بسبب عدم الحاجة لمقر فعلي وما يتطلبه من نفقات.
  • تمنحك مصداقية لدى عملائك بما يعود بالإيجاب على عملك ككل.

تكلفة إنشاء رخصة تجارية في الشارقة؟

تكلفة إنشاء رخصة تجارية في الشارقة؟

تبلغ تكلفة الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة 1020 درهم، وتشمل هذه التكلفة رسوم الترخيص، ورسوم إصدار سجل، كما تتضمن أيضًا رسوم الطباعة والخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى رسوم خدمات المكاتب الخارجية، وبمجرد دفع رسوم الرخصة سوف تكون قادرًا على استخراجها ومن ثم بدء عملك وتحقيق الربح الذي تتمناه، وتحتاج هذه الرخصة إلى يوم عمل واحد فقط لاستخراجها، وفي حالة رغبتك في تجديد هذه الرخصة ستكون التكلفة بالمبلغ ذاته 1020 درهم.

 رخصة التاجر الافتراضي

كيف يمكن الاستعلام عن الرخص التجارية الشارقة؟

يمكنك الاستعلام عن رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة من خلال أحد الخيارات التالية:-

  • زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية الخاص بإمارة الشارقة أو بوابة خدماتها الإلكترونية.
  • الحضور الشخصي إلى الجهة المختصة للسؤال بصورة مباشرة عن الرخص التجارية بالإمارة.
  • خدمة العملاء والتواصل مع الموظفين بالطرق المتاحة للحصول على أي معلومات تريدها.

المستندات المطلوبة لإصدار الرخصة التجارية المنزلية؟

حتى تتمكن من إصدار رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة تحتاج إلى توفير المستندات الآتية:-

  • استمارة الترخيص.
  • شهادة خاصة بالاسم التجاري.
  • صورة من جواز سفرك.
  • صورة من هويتك.
  • توفير رسالة عدم ممانعة من مالك العقار الذي تقطن به.
  • تقديم صورة من سند الملكية.
  • الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية وفقًا لنشاطك التجاري.

ما هي المهن المسموح بها في الرخصة التجارية للوافدين بالشارقة؟

تتعدد الأنشطة المسموح بها في رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة من أبرزها:-

  1. الخياطة والتطريز.
  2. خدمات المناسبات مثل تصوير الأفراح وتصميم البطاقات والهدايا اليدوية بشرط أن تكون غير إعلانية.
  3. خدمات تعليمية مثل تعليم الرسم والنحت.
  4. تصميم البطاقات والهدايا إلكترونيًا.
  5. تصميم نظم وبرامج الكومبيوتر.
  6. الخدمات المعرفية مثل تقديم خدمات البحوث.
  7. الخدمات الإلكترونية.
  8. الأعمال التجارية مثل تجار الملابس الجاهزة وتصميم المجوهرات وغيرها.
  9. أعمال التجميل مثل صالونات التجميل.
  10. الأنشطة الغذائية وخدمات الضيافة.
  11. إنتاج العطور والبخور بما يتطابق مع الشروط والأحكام.

 رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين

كيفية استخراج رخصة تجارة الكترونية؟

إذا أعجبتك فكرة مشروع وقررت مزاولة نشاط تجاري في مجال التجارة عبر الإنترنت بالإمارات، عليك أولًا إصدار رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة أو أي رخصة أخرى تجعلك تمارس عملك بصورة قانونية، وبصفة عامة لاستخراج رخصة تجارة إلكترونية عليك مراعاة الآتي:-

  • حدد نوع نشاطك التجاري حتى يمكن تحديد الرخصة التي تحتاجها.
  • احرص على زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية الخاصة بالإمارة التي تنوي بدء مشروعك بها.
  • قدم الوثائق والمستندات المطلوبة مثل جواز السفر والهوية وبيانات نشاطك التجاري.
  • ادفع الرسوم المستحقة من خلال الوسائل المتاحة.
  • استلم رخصتك وكن مستعدًا للبدء في عملك.

أفضل مكتب لا ستخراج رخصة التارج الإلكتروني للوافدين الشارقة

 

ما هو أفضل مكتب لاستخراج رخصة التارج الإلكتروني للوافدين الشارقة؟

تخيل أحد يحمل عنك عبء البحث وإنجاز كل التفاصيل الخاصة برخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة ويوفر لك الوقت لكي تركز في التخطيط لتفاصيل مشروعك، هذا ما ستفعله لك شركة ASMK التي تتصدر قائمة أفضل الشركات في استخراج رخصة التاجر الإلكتروني بالإمارات، والتي تتمتع بكافة المميزات التي تجعلها رائدة:-

  • تتمتع بالثقة ولها اسم متميز في هذا المجال.
  • تجارب العملاء السابقين تؤكد مدى جودة خدماتها.
  • خبرتها الطويلة في عالم تأسيس الشركات ورخص التاجر الإلكتروني تجعلها اختيار مثالي.
  • تمتلك نخبة من ألمع الخبراء والمتخصصين الذين يمدون لك دومًا يد المساعدة أينما شئت.
  •  تلتزم بالمصداقية مع عملائها والشفافية والنزاهة.

وأخيرًا، إذا أردت الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين الشارقة ولا تدري من أين تبدأ، يمكنك التواصل مع شركة ASMK والاعتماد كليًا على الاستشاريين بها في تقديم إجابات على كافة استفساراتك، وتوضيح الإجراءات اللازمة خطوة بخطوة، ومساعدتك بحماس في كل مرحلة حتى تحصل في الأخير على رخصتك في فترة وجيزة، وبعدها ستكون مستعدًا تمامًا لخوض رحلتك في رحاب البيع الرقمي وتحقيق النجاح والتوسع في نشاطك التجاري.

الاسئلة الشائعة 

هل يمكن فتح متجر الكتروني في الامارات؟

بالتأكيد، يمكنك فتح متجرًا إلكترونيًا بالإمارات من خلال الحصول على الرخصة المناسبة لنشاطك التجاري من دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة التي ستطلق بها مشروعك، ثم سجل في المنصة المعنية وقدم المستندات المطلوبة، والتزم بقوانين التجارة الإلكترونية.

كم تكلفة الرخصة التجارية في الشارقة؟

1020 درهم وتتضمن تكلفة الرخصة عدد من البنود أبرزها الطباعة والخدمات الإلكترونية والرسوم الخاصة بخدمات مكاتب خارجية بالإضافة إلى رسوم الرخصة نفسها.

.

تواصل معنا

أحدث المقالات

Scroll to Top
×