هل لديك فكرة مشروع وتفتقر للإمكانيات المادية لتجهيز مقر لإدارته؟ الآن يمكنك إصدار رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي، وانطلق بمشروعك بكل سهولة، تتيح لك هذه الرخصة بدء عملك التجاري الإلكتروني دون الحاجة إلى مقر فعلي، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الحصول عليها، يمكنك التواصل مع شركة متخصصة ومحترفة لتسهيل الإجراءات والحصول على الرخصة بأقل جهد وفي أسرع وقت، لتبدأ رحلتك نحو النجاح في عالم التجارة الإلكترونية، وفي المقال التالي سوف نتعرف على كافة التفاصيل حول رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي.
ما هي رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي؟
رخصة التاجر الالكتروني للوافدين أبو ظبي هي تصريح يتم منحه من دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي لرواد الأعمال غير المواطنين أو المقيمين، من ممارسة الأعمال التجارية عبر الأنترنت، دون الحاجة إلى مقر للعمل، حيث تتيح هذه الرخصة لأصحاب المشاريع الصغيرة إلى ادارة وبيع المنتجات والخدمات الكترونياً في أبو ظبي بشكل قانوني، والانخراط في أنشطتهم الاقتصادية.
رخصة تجارية بدون كفيل أبوظبي
إذا أردت الانضمام إلى عالم التجارة الإلكترونية بأبوظبي ستحتاج إلى الترخيص المناسب من أجل ممارسة نشاطك الإلكتروني، ولقد تم توفير رخصة التاجر الإلكتروني بأبو ظبي منذ عام 2017 وكانت في البداية للمواطنين، ثم تم توسيع نطاق المستفيدين منها عام 2018، فإلى جانب المواطنين، تم توفيرها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك المستثمرين الأجانب من المقيمين بالدولة، وبالتالي يمكنك التواصل مع الجهات المختصة بإمارة أبوظبي والتأكد من وضعك وإذا كنت مستوفيًا الشروط سوف تنطلق في مجال مليء بفرص النجاح.
رخصة مشروع منزلي أبوظبي
إذا كانت لديك فكرة مشروع يمكن إدارته من المنزل عبر مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، فإن رخصة التاجر الإلكتروني في أبوظبي هي بالضبط ما تحتاج، حيث تمكنك من تأسيس مشروعك وإدارته دون الحاجة لموقع فعلي، وخطوات الحصول عليها ليست معقدة وكلها تتم من خلال منصة “تم”.
رخصة تاجر أبوظبي
إن الحصول على رخصة تاجر أبوظبي تمكنك من ممارسة أنشطة تجارية بعينها، ومدتها 3 سنوات ويصدر عقد تأسيس نموذجي عبر هذه الرخصة، وأكثر ما يميزها أنها تجعلك تعمل بصورة قانونية مما يضفي لعملك مزيد من المصداقية لدى العملاء.
أنشطة رخصة تاجر أبوظبي
تتعدد الأنشطة التي يمكن أن تتيحها لك رخصة تاجر أبوظبي، ففي 2018 تم توسيع نطاق الأنشطة الاقتصادية لهذه الرخصة حتى أنها تخطت 1057 نشاطًا اقتصاديًا، وأبرزها بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، وخدمات التسويق الرقمي والاستشارات في المجالات المختلفة، وغيرها من الأنشطة التي ستدر ربحًا كبيرًا عليك إذا اخترت العمل بإحداها.
مميزات وعيوب رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي
الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي يوفر عدة مميزات منها:-
- توفير الوقت والجهد، لأنه يمكنك الحصول عليها الكترونيًا بكل سهولة.
- استخراج الرخصة تكلفته أقل من الرخصة التجارية التقليدية.
- تمنحك تلك الرخصة فرصة ذهبية، فيمكنك العمل عن بعد دون الحاجة إلى مقر فعلي، و مما يعني مزيد من المرونة والتوفير.
- العمل الإلكتروني يمنحك أفضلية مقارنة بالتقليدي فمن خلال هذه الرخصة ستبدأ عملك وستصل إلى قطاع أكبر من العملاء.
دعنا نخبرك أن رخصة التاجر الإلكتروني في أبوظبي ليست لها عيوب، ولكن هناك بعض التحديات التي تتعلق بها:-
- تتطلب قدر من المعرفة والقدرة على التعامل مع التكنولوجيا للحصول عليها.
- تلزمك بمسؤوليات قانونية خاصة بالتجارة الإلكترونية وبالتالي عليك الإطلاع على تلك القوانين والالتزام بها.
- تتيح عددًا محددًا من الأنشطة التي يمكن العمل بها.
وهذه التحديات يمكنك التغلب عليها بسهولة من خلال التواصل مع شركة متخصصة مثل ASMK التي تساعدك في الحصول على الرخصة دون تحمل عبء التعامل مع التكنولوجيا من خلال خبرائها المحترفين، كما أنها تمنحك بتحديثات القوانين التي تجنبك دومًا الوقوع في أي مخالفات، وفهم كل التفاصيل المرتبطة بالأنشطة التي توفرها الرخصة.
كيف أحصل على رخصه التاجر الإلكتروني في ابوظبي؟
تأسيس مشروع إلكتروني يتطلب بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها، حتى تصبح جاهزا في الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي، كل ما عليك اتباع الأتي:-
- تأكد أولًا أنك تستوفي الشروط الخاصة بإصدار الرخصة.
- سجل الدخول على منصة تم وذلك باستخدام هويتك الرقمية.
- قدم على طلب إصدار رخصة تاجر أبو ظبي.
- احصل على موافقة أي جهات أخرى إذا تطلب الأمر.
- احصل على إشعار وسيكون إما بالقبول أو بالرفض.
- قم بدفع الرسوم إذا حصلت على إشعار القبول.
- أخيرًا، استلم رخصة تاجر أبوظبي.
رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين
ما الأوراق المطلوبة لإصدار رخصة التاجر الالكتروني أبوظبي؟
المستندات المطلوبة للحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي تتوقف على عدة عوامل تأتي في مقدمتها الأنشطة التجارية المختارة، وأيضًا نوع رخصة التاجر الإلكتروني وأنواعها هي إما مؤسسة أو شركة فردية ذات مسؤولية محدودة، أو شركة ذات مسؤولية محدودة، وتقتصر ملكية المؤسسة وشركة المساهمة الفردية ذات المسؤولية المحدودة على المواطنين وأيضًا على دول مجلس التعاون الخليجي.
وهذه الرخصة لا تتطلب وجود مقر فعلي وبالتالي فلا داع لوجود أوراق تتعلق بالإيجار، كما أنها لا تتطلب عقد تأسيس.
كم تكلفة رخصة التجارة الالكترونية في ابوظبي؟
تبلغ تكلفة الحصول على رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي للانطلاق في عالم التجارة الإلكترونية بالإمارات 790 درهم وهذه الرسوم ل 6 أنشطة فقط، وفي حالة إضافة أنشطة إضافية تبلغ تكلفة كل نشاط إضافي 100 درهم، والجهة المعنية للحصول على هذه الرخصة هي دائرة التنمية الاقتصادية.
وبعد دفع الرسوم يمكنك الحصول على الرخصة ومن ثم التخطيط والبدء في مشروعك بشرط الإلتزام بالقوانين التي تحددها الدولة فيما يتعلق بعالم التجارة الإلكترونية لضمان العمل دون الوقوع في أي مشكلات قانونية قد تؤثر بالسلب على المشروع.
طريقة تجديد رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبو ظبي
إذا رغبت في تجديد رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي يمكنك اتباع الآتي.
- تحقق دومًا من متطلبات التجديد سواء كانت مستندات تخص إقامتك أو أي أوراق تتعلق بنشاطك التجاري.
- سجل الدخول على منصة تم معتمدًا على هويتك الرقمية.
- قدم طلب تجديد الرخصة.
- أدخل الأوراق والوثائق المطلوبة.
- استلم إشعار القبول أو الرفض.
- ادفع الرسوم المقررة في حالة القبول.
- استلم الرخصة المجددة.
وإذا لم تملك الوقت الكافي لإنجاز هذه المهمة، يمكنك التواصل مع شركة ASMK لتحصل على رخصتك المجددة بكل سهولة.
ما هي افضل شركة لاستخراج رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبو ظبي؟
في ظل بحثك المستمر عن كيفية إصدار رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي قد تشعر بأنك تائه وضائع ولا تعرف إلى أي وجهة يجب أن تذهب، اطمئن، فشركة ASMK موجودة لمساعدتك، وهي أفضل اختيار للأسباب التالية:
- لديها خبرة طويلة في مساعدة رواد الأعمال لاستخراج رخصة التاجر الالكتروني للوافدين.
- تحظى الشركة بسمعة ممتازة في مجالها.
- تمتلك فريق احترافي مكون من مجموعة من أمهر الاستشاريين.
- تستهدف الشركة دومًا تلبية احتياجات عملائها.
- تلتزم بالقيم الأساسية للنجاح وكذلك بالصراحة والصدق مع كل العملاء.
- تحرص الشركة على الالتزام بقيم النزاهة والشفافية.
ما هي الخدمات التي تقدمها ASMK لاستخراج رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبو ظبي؟
مهمة استخراج رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي يراها البعض شاقة وكثيرة التفاصيل، وهنا يأتي دور الشركات الاحترافية، فشركة ASMK ستساعدك على الآتي:-
- الحصول على على خدمات استشارية احترافية من أمهر المتخصصين لفهم الإجراءات المطلوبة منك.
- إرشادك خطوة بخطوة للحصول على التصاريح اللازمة أو الموافقات المطلوبة.
- المساعدة في التنقل فيما يخص متطلبات الترخيص.
- ستوضح لك كل ما تحتاج فهمه حول سوق الإمارات.
- ستواصل ASMK دعمك ومساعدتك بعد تأسيس شركتك.
في النهاية ..تشٌكل رخصة التاجر الإلكتروني للوافدين أبوظبي فرصة ذهبية، لرواد الأعمال الذين بحاجة إلى الدخول في التجارة الالكترونية بأقل تكلفة، فهي توفر إمكانية بدء المشاريع وإدارتها عبر الانترنت دون الحاجة إلى وجود مقر فعلي ، مما يساهم في تسهيل الوصول إلى السوق الإماراتي، لذلك إذا كنت بحاجة إلى تحويل أفكارك إلى مشاريع تجارة فإن هذه الرخصة سوف تفتح لك أفاقًا في الأعمال الالكترونية.
الأسئلة الشائعة
هل يمكن للمقيم في الإمارات فتح متجر الكتروني؟
نعم يمكن للمقيم إمارة أبوظبي فتح متجر الكتروني، ولكن يجب في البداية أن يحصل على رخصة فتح متجر الكتروني لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأيضًا للمستثمرين الأجانب من المقيمين بالدولة.
كيف اطلع رخصة تجارية الكترونية أبوظبي؟
تأكد من استيفائك للشروط التي وضعتها الإمارة لهذه الرخصة، وسجل الدخول بهويتك الرقمية على منصة تم وبعدها قدم على طلب لإصدار الرخصة وانتظر إشعار القبول أو الرفض، ثم ادفع الرسوم وبعدها استلم رخصتك.